Ads 468x60px

الأربعاء، 6 يونيو 2012

واجه كوابيس النوم.. بتقمص دور المخرج السينمائي

واجه كوابيس النوم.. بتقمص دور المخرج السينمائي 
 
 
الكوابيس تسلب النوم من أعين بعض الناس وتحول حياتهم إلى جحيم.. فكيف يمكن مواجهتها؟.        عالمة نفس ألمانية تدعى يوهانا تونكير تقدم تقنية علاج باسم "إعادة صياغة الحلم" لمواجهة الكوابيس، وتوضح هذه التقنية قائلة: "في هذه الطريقة يتقمص الأشخاص الذين يعانون من الكوابيس دور المخرج السينمائي؛ حيث يحاولون تأليف نهاية جديدة تمامًا للكوابيس تكون أقل ترويعًا من النهاية الأصلية".
       الخبيرة الألمانية تشرح خطوات هذه الطريقة بأن يقوم المريض أولًا بتدوين تفاصيل الكابوس الذي عايشه في منامه، ثم يقوم بانتقاء الأحداث التي تسببت له في الشعور بالفزع بمساعدة المعالج النفسي. وبعد ذلك يحاول استبدال هذه الأحداث بتخيّلات أخرى أقل ترويعًا له.
       تونكير أكدت لوكالة الأنباء الألمانية على أهمية أن تتسم تلك الأحداث الجديدة بالمواءمة مع أحداث الكابوس الحقيقي في المجمل، كي تُمثل بديلًا فعليًا له. وتقدم تونكير مثالًا على ذلك بقولها: "يستبدل المريض موقف السيارات المظلم بآخر ذي إضاءة جيدة، أو أن يسلك الشيء المخيف الذي يطارد الإنسان في كوابيسه طريقًا آخر".
       وبعد الانتهاء من استبدال أحداث الكابوس المخيفة بأخرى أقل ترويعًا بمساعدة المعالج النفسي، يقوم المريض بتدوين الرواية الجديدة للكابوس، على أن يقرأها أكثر من مرة يوميًا طوال أسبوعين، كي يتذكر الرواية الجديدة فحسب.
       البروفيسور الألماني شريدل يعتبر تقنية "إعادة صياغة الحلم" أفضل أساليب علاج الكوابيس حتى وقتنا الحالي". وتستكمل الخبيرة الألمانية تونكير موضحةً أنه قلما يتأثر المرضى بتفاصيل الكابوس الجديد أو يحلمون بها بالفعل ويتذكرون تفاصيلها، لافتةً بقولها: "لا يُمكن أن يطارد المرضى الصورة الأصلية من كوابيسهم إلا في حالات نادرة للغاية، كما أنها لا تكون بنفس الصورة المفزعة التي كانت عليها في الماضي". 
واجه كوابيس النوم.. بتقمص دور المخرج السينمائي 
 
 
الكوابيس تسلب النوم من أعين بعض الناس وتحول حياتهم إلى جحيم.. فكيف يمكن مواجهتها؟.        عالمة نفس ألمانية تدعى يوهانا تونكير تقدم تقنية علاج باسم "إعادة صياغة الحلم" لمواجهة الكوابيس، وتوضح هذه التقنية قائلة: "في هذه الطريقة يتقمص الأشخاص الذين يعانون من الكوابيس دور المخرج السينمائي؛ حيث يحاولون تأليف نهاية جديدة تمامًا للكوابيس تكون أقل ترويعًا من النهاية الأصلية".
       الخبيرة الألمانية تشرح خطوات هذه الطريقة بأن يقوم المريض أولًا بتدوين تفاصيل الكابوس الذي عايشه في منامه، ثم يقوم بانتقاء الأحداث التي تسببت له في الشعور بالفزع بمساعدة المعالج النفسي. وبعد ذلك يحاول استبدال هذه الأحداث بتخيّلات أخرى أقل ترويعًا له.
       تونكير أكدت لوكالة الأنباء الألمانية على أهمية أن تتسم تلك الأحداث الجديدة بالمواءمة مع أحداث الكابوس الحقيقي في المجمل، كي تُمثل بديلًا فعليًا له. وتقدم تونكير مثالًا على ذلك بقولها: "يستبدل المريض موقف السيارات المظلم بآخر ذي إضاءة جيدة، أو أن يسلك الشيء المخيف الذي يطارد الإنسان في كوابيسه طريقًا آخر".
       وبعد الانتهاء من استبدال أحداث الكابوس المخيفة بأخرى أقل ترويعًا بمساعدة المعالج النفسي، يقوم المريض بتدوين الرواية الجديدة للكابوس، على أن يقرأها أكثر من مرة يوميًا طوال أسبوعين، كي يتذكر الرواية الجديدة فحسب.
       البروفيسور الألماني شريدل يعتبر تقنية "إعادة صياغة الحلم" أفضل أساليب علاج الكوابيس حتى وقتنا الحالي". وتستكمل الخبيرة الألمانية تونكير موضحةً أنه قلما يتأثر المرضى بتفاصيل الكابوس الجديد أو يحلمون بها بالفعل ويتذكرون تفاصيلها، لافتةً بقولها: "لا يُمكن أن يطارد المرضى الصورة الأصلية من كوابيسهم إلا في حالات نادرة للغاية، كما أنها لا تكون بنفس الصورة المفزعة التي كانت عليها في الماضي". 

نصائح للتغلب على سخونة السيارة

نصائح للتغلب على سخونة السيارة 
 
 
مع قدوم فصل الصيف تظهر مشكلة ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارات عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، حتى إن السيارات تتحول في بعض الأحيان إلى غرف ساونا حقيقية، وتزيد درجة الحرارة بها على 60 درجة مئوية. ويسعى كثيرون من أصحاب السيارات إلى صف السيارات تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة، وهناك بعض الحيل البسيطة التي تفيد قائدي السيارات في التغلب على سخونة مقصورة السيارة ومواجهة مشكلة التعرق الشديد خلال فصل الصيف، ومنها تناول بعض المشروبات الباردة وتجهيز السيارة بزجاج معتم. وأوضح خبراء السيارات أن تشغيل مكيف الهواء بكامل قدرته باستمرار لا يفيد كثيراً في التخلص من سخونة مقصورة السيارة، مثل قيادة السيارة لساعات طويلة مع فتح النوافذ. وينصح سفين رادماخر، المتحدث باسم المجلس الألماني للسلامة على الطرق «إذا تعرضت مقصورة السيارة للسخونة المفرطة بسبب أشعة الشمس المباشرة، فيتعين على السائق أولاً فتح النوافذ والأبواب، حتى يتم تصريف أكبر قدر ممكن من السخونة إلى الخارج». كما ينبغي أن تظل النوافذ مفتوحة خلال الدقائق الأولى للسير قبل أن يتم تشغيل مكيف الهواء. وأشار خبراء إلى أن السائق قد يتعامل بصورة خاطئة عن تشغيل مكيف الهواء، حيث ينبغي في البداية ضبط درجة الحرارة على أدنى وضع لها، حتى لا يتعرض الركاب للسعال والرشح. وأضافت هانلوره هيرلان، من المنظمة الألمانية للسلامة على الطرق بالعاصمة برلين، أنه يمكن ضبط المروحة على طريقة تدوير الهواء لفترة قصيرة، من أجل الوصول إلى تأثير سريع لمكيف الهواء. لكن يجب بعد ذلك ضبط مفتاح الاختيار على وضع تدفق الهواء الطلق مرة أخرى للحفاظ على نسبة الأوكسجين في الهواء بداخل السيارة. وأضاف الخبير الألماني سفين رادماخر أن من الأمور المهمة أثناء ذلك عدم توجيه تيار الهواء نحو رأس الركاب.

الدرجة المثالية


أشار كريستيان بوريك، من نادي سيارات مدينة ميونيخ الألمانية، إلى أن درجة الحرارة المريحة بداخل مقصورة السيارة تراوح من 20 إلى 25 درجة مئوية، ويقول «يجب ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة مقصورة السيارة على ست درجات مئوية، وإلا ستظهر مشكلات في الدورة الدموية لدى كبار السن خصوصاً، بمجرد الخروج من السيارة».


ووفقاً لهذه القاعدة فإنه عندما تكون درجة الحرارة الخارجية 33 درجة مئوية، فإن درجة الحرارة المثالية لمقصورة السيارة تصبح 27 درجة مئوية، غير أن هذه الدرجة لا تكفي لمنع تصبب العرق من بعض قائدي السيارات. لذلك تنصح هيرلان بضرورة مراعاة توازن نسبة السوائل في الجسم، مشددة على أهمية توافر زجاجة مياه في السيارة، حتى لا يتعرض السائق للجفاف. وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات المثلجة لا تفيد في مثل هذه المواقف، لأنها تؤدي إلى مزيد من التعرق، لكن من الأفضل تناول الماء بدرجة حرارة الغرفة أو شاي دافئ من الترموس.


مخاطر الحرارة


وضحت هيرلان أن ارتفاع درجة الحرارة بداخل مقصورة السيارة يؤدي إلى تزايد خطر الحوادث، وتعلل ذلك بقولها إن «التعرق الشديد يتسبب في فقدان التركيز، كما أن السائق يصبح أكثر عصبية، علاوة على أن قيادة السيارة تصبح عملية مجهدة للغاية. وكل هذه الأمور تجعل السائق يفقد هدوء أعصابه، وهو الشرط الرئيس لقيادة السيارة بصورة آمنة. ولذلك يتعين على السائق أخذ قسط من الراحة عند شعوره بمثل هذه التأثيرات السلبية، وكلما كان ذلك مبكراً يكون أفضل».


ويُعد صف السيارة للانتظار تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة من التدابير الوقائية التي تحول دون سخونة مقصورة السيارة. ومن المفيد أيضاً مراعاة حركة الشمس أثناء ذلك بحيث لا تكون السيارة عرضة لأشعة الشمس المباشرة قبل الانطلاق بها، وإلا فإن وقوف السيارة تحت لهيب أشعة الشمس المباشرة لمدة دقيقة واحدة يمكن أن يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة بداخلها بمقدار درجة واحدة مئوية، ويحذر كريستيان بوريك من أن درجة الحرارة في مقصورة السيارة يمكن أن تزيد على 60 درجة مئوية، لذلك فإنه لا يجوز بأي حال من الأحوال ترك الأطفال بداخل السيارة حتى ولو لفترة قصيرة، ويقول بوريك «قد يتعرض الأطفال إلى هبوط في الدورة الدموية خلال ربع ساعة فقط». كما ترتفع درجة حرارة المقود ولوحة أجهزة القياس والبيان بشدة، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بحروق الجلد. ولذلك ينصح الخبراء بضرورة تغطية أجزاء السيارة باستخدام مفارش وأغطية أو ورق مقوى.


لون الطلاء


يمكن لقائدي السيارات مراعاة بعض الأمور البسيطة للتغلب على سخونة مقصورة السيارة حتى أثناء عملية الشراء، لأن لون طلاء السيارة يلعب دوراً كبيراً في ارتفاع درجة الحرارة بداخل السيارة. وقال خبير السيارات كريستوفر هيلغير «تتسبب أشعة الشمس المباشرة في سخونة مقصورة السيارة ذات اللون الأسود بصورة أسرع من السيارة البيضاء أو ذات اللون الفضي». ومع ذلك فإن درجة سخونة التي تصل إلى مقصورة السيارة ترتبط بمقدار أشعة الشمس التي يتم امتصاصها أو انعكاسها، حيث تعمل الألوان الداكنة على امتصاص أشعة الشمس بصورة أكبر، بينما يقوم اللون الأبيض بعكس أشعة الشمس بشكل أفضـل.


وللحد من تأثير سخونة الطلاءات الداكنة تعمل شركة BASF الألمانية حالياً على تطوير طلاء جديد مزود بأصباغ شديدة الانعكاس. غير أن هذا الطلاء الجديد المزود بالأصباغ الباردة لم يصل بعد إلى مرحلة الإنتاج القياسي. ويسود عالم السيارات حالياً اتجاه نحو زيادة الاعتماد على الأسطح الزجاجية في تصميم الموديلات الجديدة، حيث يتمثل ذلك بصفة خاصة في السقف الزجاجي (بانوراما)، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تأثير السخونة في مقصورة السيارة. ومن الأمور المعتادة اليوم أن يتم تجهيز السيارة بنحو 4.6 أمتار مربعة من الزجاج. ومن ناحية أخرى، يقوم العديد من الشركات حالياً بتجهيز سياراتها الجديدة بزجاج مزود بخاصية الحماية من السخونة، حيث إنه يعمل على انعكاس الأشعة تحت الحمراء في أشعة الشمس. 
نصائح للتغلب على سخونة السيارة 
 
 
مع قدوم فصل الصيف تظهر مشكلة ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارات عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، حتى إن السيارات تتحول في بعض الأحيان إلى غرف ساونا حقيقية، وتزيد درجة الحرارة بها على 60 درجة مئوية. ويسعى كثيرون من أصحاب السيارات إلى صف السيارات تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة، وهناك بعض الحيل البسيطة التي تفيد قائدي السيارات في التغلب على سخونة مقصورة السيارة ومواجهة مشكلة التعرق الشديد خلال فصل الصيف، ومنها تناول بعض المشروبات الباردة وتجهيز السيارة بزجاج معتم. وأوضح خبراء السيارات أن تشغيل مكيف الهواء بكامل قدرته باستمرار لا يفيد كثيراً في التخلص من سخونة مقصورة السيارة، مثل قيادة السيارة لساعات طويلة مع فتح النوافذ. وينصح سفين رادماخر، المتحدث باسم المجلس الألماني للسلامة على الطرق «إذا تعرضت مقصورة السيارة للسخونة المفرطة بسبب أشعة الشمس المباشرة، فيتعين على السائق أولاً فتح النوافذ والأبواب، حتى يتم تصريف أكبر قدر ممكن من السخونة إلى الخارج». كما ينبغي أن تظل النوافذ مفتوحة خلال الدقائق الأولى للسير قبل أن يتم تشغيل مكيف الهواء. وأشار خبراء إلى أن السائق قد يتعامل بصورة خاطئة عن تشغيل مكيف الهواء، حيث ينبغي في البداية ضبط درجة الحرارة على أدنى وضع لها، حتى لا يتعرض الركاب للسعال والرشح. وأضافت هانلوره هيرلان، من المنظمة الألمانية للسلامة على الطرق بالعاصمة برلين، أنه يمكن ضبط المروحة على طريقة تدوير الهواء لفترة قصيرة، من أجل الوصول إلى تأثير سريع لمكيف الهواء. لكن يجب بعد ذلك ضبط مفتاح الاختيار على وضع تدفق الهواء الطلق مرة أخرى للحفاظ على نسبة الأوكسجين في الهواء بداخل السيارة. وأضاف الخبير الألماني سفين رادماخر أن من الأمور المهمة أثناء ذلك عدم توجيه تيار الهواء نحو رأس الركاب.

الدرجة المثالية


أشار كريستيان بوريك، من نادي سيارات مدينة ميونيخ الألمانية، إلى أن درجة الحرارة المريحة بداخل مقصورة السيارة تراوح من 20 إلى 25 درجة مئوية، ويقول «يجب ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة مقصورة السيارة على ست درجات مئوية، وإلا ستظهر مشكلات في الدورة الدموية لدى كبار السن خصوصاً، بمجرد الخروج من السيارة».


ووفقاً لهذه القاعدة فإنه عندما تكون درجة الحرارة الخارجية 33 درجة مئوية، فإن درجة الحرارة المثالية لمقصورة السيارة تصبح 27 درجة مئوية، غير أن هذه الدرجة لا تكفي لمنع تصبب العرق من بعض قائدي السيارات. لذلك تنصح هيرلان بضرورة مراعاة توازن نسبة السوائل في الجسم، مشددة على أهمية توافر زجاجة مياه في السيارة، حتى لا يتعرض السائق للجفاف. وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات المثلجة لا تفيد في مثل هذه المواقف، لأنها تؤدي إلى مزيد من التعرق، لكن من الأفضل تناول الماء بدرجة حرارة الغرفة أو شاي دافئ من الترموس.


مخاطر الحرارة


وضحت هيرلان أن ارتفاع درجة الحرارة بداخل مقصورة السيارة يؤدي إلى تزايد خطر الحوادث، وتعلل ذلك بقولها إن «التعرق الشديد يتسبب في فقدان التركيز، كما أن السائق يصبح أكثر عصبية، علاوة على أن قيادة السيارة تصبح عملية مجهدة للغاية. وكل هذه الأمور تجعل السائق يفقد هدوء أعصابه، وهو الشرط الرئيس لقيادة السيارة بصورة آمنة. ولذلك يتعين على السائق أخذ قسط من الراحة عند شعوره بمثل هذه التأثيرات السلبية، وكلما كان ذلك مبكراً يكون أفضل».


ويُعد صف السيارة للانتظار تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة من التدابير الوقائية التي تحول دون سخونة مقصورة السيارة. ومن المفيد أيضاً مراعاة حركة الشمس أثناء ذلك بحيث لا تكون السيارة عرضة لأشعة الشمس المباشرة قبل الانطلاق بها، وإلا فإن وقوف السيارة تحت لهيب أشعة الشمس المباشرة لمدة دقيقة واحدة يمكن أن يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة بداخلها بمقدار درجة واحدة مئوية، ويحذر كريستيان بوريك من أن درجة الحرارة في مقصورة السيارة يمكن أن تزيد على 60 درجة مئوية، لذلك فإنه لا يجوز بأي حال من الأحوال ترك الأطفال بداخل السيارة حتى ولو لفترة قصيرة، ويقول بوريك «قد يتعرض الأطفال إلى هبوط في الدورة الدموية خلال ربع ساعة فقط». كما ترتفع درجة حرارة المقود ولوحة أجهزة القياس والبيان بشدة، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بحروق الجلد. ولذلك ينصح الخبراء بضرورة تغطية أجزاء السيارة باستخدام مفارش وأغطية أو ورق مقوى.


لون الطلاء


يمكن لقائدي السيارات مراعاة بعض الأمور البسيطة للتغلب على سخونة مقصورة السيارة حتى أثناء عملية الشراء، لأن لون طلاء السيارة يلعب دوراً كبيراً في ارتفاع درجة الحرارة بداخل السيارة. وقال خبير السيارات كريستوفر هيلغير «تتسبب أشعة الشمس المباشرة في سخونة مقصورة السيارة ذات اللون الأسود بصورة أسرع من السيارة البيضاء أو ذات اللون الفضي». ومع ذلك فإن درجة سخونة التي تصل إلى مقصورة السيارة ترتبط بمقدار أشعة الشمس التي يتم امتصاصها أو انعكاسها، حيث تعمل الألوان الداكنة على امتصاص أشعة الشمس بصورة أكبر، بينما يقوم اللون الأبيض بعكس أشعة الشمس بشكل أفضـل.


وللحد من تأثير سخونة الطلاءات الداكنة تعمل شركة BASF الألمانية حالياً على تطوير طلاء جديد مزود بأصباغ شديدة الانعكاس. غير أن هذا الطلاء الجديد المزود بالأصباغ الباردة لم يصل بعد إلى مرحلة الإنتاج القياسي. ويسود عالم السيارات حالياً اتجاه نحو زيادة الاعتماد على الأسطح الزجاجية في تصميم الموديلات الجديدة، حيث يتمثل ذلك بصفة خاصة في السقف الزجاجي (بانوراما)، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تأثير السخونة في مقصورة السيارة. ومن الأمور المعتادة اليوم أن يتم تجهيز السيارة بنحو 4.6 أمتار مربعة من الزجاج. ومن ناحية أخرى، يقوم العديد من الشركات حالياً بتجهيز سياراتها الجديدة بزجاج مزود بخاصية الحماية من السخونة، حيث إنه يعمل على انعكاس الأشعة تحت الحمراء في أشعة الشمس. 

طائر الكويتزال..نصفه أمريكي ونصفه الاخر فلسطيني..!!صور

طائر الكويتزال..نصفه أمريكي ونصفه الاخر فلسطيني..!!صور 
 
 
يتداول الفلسطينيون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا لطائرة الكويتزال لفتت أنظارهم ليس فقط لأنه واحد من اجمل طيور العالم بروعة ألوانه المبهجة،ولكن لأن ألوانه بشكلها المميز وترتيبها وجمالها تشبه العلم الفلسطيني.

وعندما بحثنا عن أصل هذا الطائر تبين أنه يعيش في الجبال والغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى، وتتخذه غواتيمالا رمزاً لها حتى أن عملتها التجارية مسماة على اسمه، واعتبره قدماء المايا والأزتك طائراً مقدساً فكان الأمراء ورجال الدين عندهم يرتدون ريشه أثناء الإحتفالات وأداء الطقوس!


يتغذى الكويتزل على الحشرات والسحالي والفواكه، ويستغرق 3 أسابيع بعد ميلاده حتى يستطيع الطيران، وبعد 3 سنوات ينمو للذكر ذيل طويل جميل يميزه عن الأنثى التي تشاركه نفس الألوان الجذابة.


يحفر الكويتزل أعشاشه في جذوع الأشجار بمنقاره القوي ويتناوب الذكر والأنثى على احتضان البيض داخل الشجرة ولكن عادة ما يعلق ذيل الذكر الطويل خارج العش!


يعتبر الكويتزل من الطيور المهددة بالانقراض للأسف، حيث يتم اصطياده بكثرة أينما وجد فيلجأ للاختباء في الغابات الاستوائية والجبال ،لذلك منعت كوستاريكا صيده في غاباتها ولكنها تتيح لمراقبي الطيور والمهتمين بالبيئة الذهاب لمشاهدته.






 
طائر الكويتزال..نصفه أمريكي ونصفه الاخر فلسطيني..!!صور 
 
 
يتداول الفلسطينيون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا لطائرة الكويتزال لفتت أنظارهم ليس فقط لأنه واحد من اجمل طيور العالم بروعة ألوانه المبهجة،ولكن لأن ألوانه بشكلها المميز وترتيبها وجمالها تشبه العلم الفلسطيني.

وعندما بحثنا عن أصل هذا الطائر تبين أنه يعيش في الجبال والغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى، وتتخذه غواتيمالا رمزاً لها حتى أن عملتها التجارية مسماة على اسمه، واعتبره قدماء المايا والأزتك طائراً مقدساً فكان الأمراء ورجال الدين عندهم يرتدون ريشه أثناء الإحتفالات وأداء الطقوس!


يتغذى الكويتزل على الحشرات والسحالي والفواكه، ويستغرق 3 أسابيع بعد ميلاده حتى يستطيع الطيران، وبعد 3 سنوات ينمو للذكر ذيل طويل جميل يميزه عن الأنثى التي تشاركه نفس الألوان الجذابة.


يحفر الكويتزل أعشاشه في جذوع الأشجار بمنقاره القوي ويتناوب الذكر والأنثى على احتضان البيض داخل الشجرة ولكن عادة ما يعلق ذيل الذكر الطويل خارج العش!


يعتبر الكويتزل من الطيور المهددة بالانقراض للأسف، حيث يتم اصطياده بكثرة أينما وجد فيلجأ للاختباء في الغابات الاستوائية والجبال ،لذلك منعت كوستاريكا صيده في غاباتها ولكنها تتيح لمراقبي الطيور والمهتمين بالبيئة الذهاب لمشاهدته.






 

فيسبوك بنسخة "ولادية" للأطفال دون الثالثة عشرة

فيسبوك بنسخة "ولادية" للأطفال دون الثالثة عشرة 
 
 
تعمل فيسبوك على تكنولوجيا جديدة تسمح للأطفال دون الثالثة عشرة استخدام شبكة التواصل الاجتماعي هذه تحت اشراف الأهل على ما أعلنت مصادر مطلعة على الملف.

وتشترط الشركة ومقرها في كالفورنيا راهناً اأا يكون مستخدموها تحت سن الثالثة عشرة، إلا ان الكثير من الشباب يكذبون بشأن أعمارهم للوصول إلى الخدمة التي فيها 900 مليون مستخدم على ما اوضح المصدر لوكالة فرانس برس.


وشدد ناطق باسم فيسبوك على أن أي قرار لم يتخذ بعد بشأن تغيير محتمل في هذه السياسة. وأوضح بيان أن الشركة تعمل على تكنولوجيا جديدة قادرة على توفير ولوج آمن للأطفال الى موقع التواصل الاجتماعي هذا.


وتعتمد هذه المبادرة التي كشفت عنها صحيفة "وول ستريت جورنال" للمرة الاولى على نظام يربط بين حساب الأهل وحساب أطفالهم ويرجع إليهم قرار من سيصبح "صديقا" لهم واي تطبيقات يمكنهم استخدامها. 
فيسبوك بنسخة "ولادية" للأطفال دون الثالثة عشرة 
 
 
تعمل فيسبوك على تكنولوجيا جديدة تسمح للأطفال دون الثالثة عشرة استخدام شبكة التواصل الاجتماعي هذه تحت اشراف الأهل على ما أعلنت مصادر مطلعة على الملف.

وتشترط الشركة ومقرها في كالفورنيا راهناً اأا يكون مستخدموها تحت سن الثالثة عشرة، إلا ان الكثير من الشباب يكذبون بشأن أعمارهم للوصول إلى الخدمة التي فيها 900 مليون مستخدم على ما اوضح المصدر لوكالة فرانس برس.


وشدد ناطق باسم فيسبوك على أن أي قرار لم يتخذ بعد بشأن تغيير محتمل في هذه السياسة. وأوضح بيان أن الشركة تعمل على تكنولوجيا جديدة قادرة على توفير ولوج آمن للأطفال الى موقع التواصل الاجتماعي هذا.


وتعتمد هذه المبادرة التي كشفت عنها صحيفة "وول ستريت جورنال" للمرة الاولى على نظام يربط بين حساب الأهل وحساب أطفالهم ويرجع إليهم قرار من سيصبح "صديقا" لهم واي تطبيقات يمكنهم استخدامها. 

متصفح غوغل الأكثر شعبية

متصفح غوغل الأكثر شعبية 
 
 
تربع متصفح كروم من إنتاج شركة غوغل على عرش المتصفحات لأكثر من شهر حتى الآن محققاً نسبة 32.43% من سوق المتصفحات، وقد أشارت وكالة ستات كاونتر إلى أن كروم تمكن من اللحاق بل والتفوق على متصفح مايكروسوفت الذي سيطر على سوق المتصفحات منذ صدورها.

وحسب الوكالة فإن الاحصائيات التي تم خلالها أخذ البيانات من 15 مليون صفحة تشير إلى أن حصة متصفح مايكروسوفت أصبحت الثانية مسجلاً 32.12% بينما جاء فايرفوكس من موزيلا في المرتبة الثالثة بنسبة 25.55%. وحظي متصفح سفاري من أبل على نسبة 7.09% وأوبرا على 1.77%.


وحسب بعض الاحصائيات فقد حصل متصفح كروم على المرتبة الأولى في روسيا أواسط ديسمبر/كانون الاول العام الفائت ومازال محافظاً على هذه المرتبة بنسبة وصلت إلى 26.41% بينما جاءت نسبة انترنت إكسبلورر 23.15% وفايرفوكس 20.68%. 
متصفح غوغل الأكثر شعبية 
 
 
تربع متصفح كروم من إنتاج شركة غوغل على عرش المتصفحات لأكثر من شهر حتى الآن محققاً نسبة 32.43% من سوق المتصفحات، وقد أشارت وكالة ستات كاونتر إلى أن كروم تمكن من اللحاق بل والتفوق على متصفح مايكروسوفت الذي سيطر على سوق المتصفحات منذ صدورها.

وحسب الوكالة فإن الاحصائيات التي تم خلالها أخذ البيانات من 15 مليون صفحة تشير إلى أن حصة متصفح مايكروسوفت أصبحت الثانية مسجلاً 32.12% بينما جاء فايرفوكس من موزيلا في المرتبة الثالثة بنسبة 25.55%. وحظي متصفح سفاري من أبل على نسبة 7.09% وأوبرا على 1.77%.


وحسب بعض الاحصائيات فقد حصل متصفح كروم على المرتبة الأولى في روسيا أواسط ديسمبر/كانون الاول العام الفائت ومازال محافظاً على هذه المرتبة بنسبة وصلت إلى 26.41% بينما جاءت نسبة انترنت إكسبلورر 23.15% وفايرفوكس 20.68%. 

مقر شركة جوجل في لندن - إبداع يفوق الحدود

مقر شركة جوجل في لندن - إبداع يفوق الحدود 
 
 
حين تعمل في شركة عملاقة مثل جوجل لن يكون مطلوباً منك ملء بعض الأوراق أو القيام بأعمال روتينية، بل سيكون أحد متطلبات العمل الدائمة هي إخراج أفكار مبدعة وخلاقة في كل ما تصنع! لذا ولمساعدة موظفيها على تحقيق ذلك افتتحت جوجل طابقاً جديداً لمكتبها في لندن، يضم مكتب جوجل في لندن 350 شخصاً يعملون في ثلاثة طوابق، ومؤخراً أضافت الشركة طابقاً رابعاً لمهندسيها تحت اسم L4، يتميز الطابق الجديد بغرفة اجتماعات تشعرك وكأنك في أحد مشاهد فيلم حرب
النجوم، وكعادة جوجل تم تزويد المكتب بأماكن لممارسة الألعاب الرياضية والألعاب الإلكترونية أثناء الراحة .

















 
مقر شركة جوجل في لندن - إبداع يفوق الحدود 
 
 
حين تعمل في شركة عملاقة مثل جوجل لن يكون مطلوباً منك ملء بعض الأوراق أو القيام بأعمال روتينية، بل سيكون أحد متطلبات العمل الدائمة هي إخراج أفكار مبدعة وخلاقة في كل ما تصنع! لذا ولمساعدة موظفيها على تحقيق ذلك افتتحت جوجل طابقاً جديداً لمكتبها في لندن، يضم مكتب جوجل في لندن 350 شخصاً يعملون في ثلاثة طوابق، ومؤخراً أضافت الشركة طابقاً رابعاً لمهندسيها تحت اسم L4، يتميز الطابق الجديد بغرفة اجتماعات تشعرك وكأنك في أحد مشاهد فيلم حرب
النجوم، وكعادة جوجل تم تزويد المكتب بأماكن لممارسة الألعاب الرياضية والألعاب الإلكترونية أثناء الراحة .